TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" تُعلن التخصيص الثاني للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي "مسيعيد"

"قطر للطاقة" تُعلن التخصيص الثاني للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي "مسيعيد"
مقر شركة قطر للطاقة

 الدوحة – مباشر: أعلنت شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة قيام شركة قطر للطاقة - المؤسس والمساهم الرئيسي بالشركة- بإخطار مساهمي الشركة المستوفين لشروط الاستحقاق وفقاً للآليات المنصوص عليها في نشرة الطرح والإدراج بأنهم سيحصلون على الدفعة الثانية والأخيرة من الأسهم التشجيعية المجانية.

وسيتم ذلك وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، كما في إغلاق تداول يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، علماً بأن تلك الدفعة تعادل 50% من عدد الأسهم التي خصصت لهم وقت الاكتتاب العام للشركة.

وقال سعد الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"قطر للطاقة" إن برنامج الأسهم التشجيعية المجانية التي تم تخصيصها للمساهمين القطريين الذين شاركوا في الاكتتاب العام للشركة واستوفوا شروط الاستحقاق يمثل شهادة أخرى تؤكد على سياسات الدولة نحو تشجيع المواطنين القطريين على الاستثمار طويل الأجل.

وذكر "الكعبي" الذي يشغل أيضاً منصب وزير الطاقة أن "قطر للطاقة" ستبدأ قريباً في تنفيذ التزامها بمنح الأسهم التشجيعية لكل مواطن قطري شارك في الاكتتاب العام للشركة واستوفى الشروط، ويحق للمساهمين تبعاً لذلك الحصول على أية توزيعات أرباح محتملة للعام المالي 2023.

 يُذكر أن الأسهم التشجيعيّة المجانية هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال من كافة النواحي، ولن يترتب على التوزيع أية زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة، إذ سيتم تخصيصه من حصة قطر للطاقة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

وكانت "قطر للطاقة" ( قطر للبترول سابقاً) قد أتمت في يناير/كانون الثاني 2019 المنح الأول لتوزيع الأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي "مسيعيد" المؤهلين والذين استوفوا شرط الاستحقاق بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد حققت "مسيعيد" أرباحاً بقيمة 848.84 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ1.47 مليار ريال في الفترة المناظرة من العام السابق، بتراجع سنوي 42.24%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حظر بيع بعض موديلات ساعات "آبل" يدخل حيز التنفيذ اليوم

1.46 مليار ريال تداولات عقارية في قطر خلال نوفمبر

"قطر للطاقة برازيل" تبيع حقول نفط بـ150 مليون دولار